نبذة عن الدائرة

 

العلاقات العامة والاعلام في سطور

 

انشئت دائرة العلاقات العامة والاعلام بالتزامن مع تاسيس الجامعة في 1976 وتعتبر حلقة الوصل بين كافة وحدات الجامعة، وتهدف الى ابراز رسالة الجامعة وتحقيق اهدافها من خلال اربعة اقسام وهي:

قسم الاعلام ويتولى اعداد الاخبار والتقارير الصحفية حول انشطة الجامعة المختلفة وانجازاتها العلمية وتزويد وسائل الالعلام المحلية والعربية المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الاخبارية بها ونشرها على موقع الجامعة واصدار نشرة اليرموك الاخبارية باللغة الانجليزية Yarmouk Newsletter.

قسم الاستقبال والانشطة ويتولى الاعداد والتنظيم للمؤتمرات والندوات وورش العمل التي تنظمها الجامعة والقيام بكافة الترتيبات اللازمة لذلك. بالاضافة الى استقبال الطلبة الاجانب الدارسين في مركز اللغات وتتولى تامين اقامتهم وتنظيم برامج سياحية خاصة بهم وتامينهم للعودة الى بلدهم.

قسم المطبعة : وتتولى الدائرة من خلاله طباعة منشورات الجامعة والمجلات العلمية التي تشرف عليها الجامعة وترميم وتجليد كتب مكتبة الجامعة وتحديد المواصفات الفنية للمطبوعات وتصميمها.

قسم التصميم: ويتولى تصميم جميع المطبوعات والمجلات والكتب واغلفة الشهادات الخاصة بالجامعة والمطبوعات المتعلقة بالمؤتمرات والندوات وورش العمل المختلفة من أوراق وأبحاث، وملخصات أبحاث، وباجات بأسماء المشاركين.

قسم الديوان : ويتولى القسم استقبال البريد الوارد للدائرة والبريد الصادر ومتابعة دوام الموظفين من خلال إدخال الاجازات والمغادرات على نظام الاوراكل وتوزيع النشرات او الكتب والمطبوعات التي تصدر عن الجامعة وتأمين القرطاسية والمستلزمات للموظفين.

 

المهمة الرئيسية:

تعمل دائرة العلاقات العامة على تنفيذ الاجراءات الاعلامية المتعلقة بأنشطة الجامعة كالمحاضرات العامة والندوات والمؤتمرات والمواسم والمعارض والمهرجانات والزيارات وغيرها، وتقديم صورة واضحة عن مسيرة الجامعة والعمل على توثيق علاقات الجامعة مع المجتمع ومتابعة ما ينشر عنها في وسائل الاعلام المختلفة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

 

المهام التفصيلية:

وفيما يتعلق بعمل الدائرة فهو يشمل:

  1. تصوير أنشطة الجامعة واعداد ونشر وتوثيق أخبار الجامعة والنشرات الاعلامية وتوزيعها وتوثيقها باللغتين العربية والانجليزية.
  2. تامين الشرائح الناطقة والافلام التوثيقية عن مسيرة الجامعة.
  3. انجاز مطبوعات الجامعة.
  4. متابعة ما ينشر عن الجامعة في وسائل الاعلام المحلية والخارجية واطلاع رئيس الجامعة والمسؤولين والمعنيين عليها.
  5. تصميم ونشر وطباعة نشرة اليرموك الاخبارية باللغة الانجليزية Yarmouk Newsletter وتوزيعها على مختلف السفارات والقنصليات العربية والاجنبية واهم الجهات الرسمية في الاردن.
  6. نشر اعلانات الجامعة على موقع الجامعة الرسمي وفي وسائل الاعلام العامة باللغتين العربية والانجليزية.
  7. تنظيم الاجراءات الاعلامية الداخلية والخارجية المتعلقة بإقامة المحاضرات والندوات والمؤتمرات والمواسم الثقافية والمعارض والمهرجانات وتنفيذها وتأمين الخدمات اللازمة لها، والمشاركة في اللجان التحضيرية المتعلقة بها.
  8. تنظيم اللقاءات والمقابلات والمؤتمرات الصحفية والاعلامية وترتيبها.
  9. توثيق الابحاث المقدمة في المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية التي تعقد في اطار الجامعة وطباعتها.
  10. تامين اشتراك الجامعة في الصحف وتوزيعها على وحدات الجامعة وفق الاسس والقرارات النافذة.
  11. تنظيم استقبال ضيوف الجامعة واقامتهم وترتيب الضيافات والدعوات الرسمية.
  12. توفير الهدايا المناسبة لضيوف الجامعة واقامتهم وترتيب الضيافات والدعوات الرسمية.
  13. تصميم مسكوكات الجامعة واعدادها.
  14. تنظيم زيارات العاملين في الجامعة الى المؤسسات في المملكة.
  15. أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الدائرة.
YU
جامعة اليرموك 

اتصل بنا

العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن

publicrelations@yu.edu.jo

 009627211111 (2231)

جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163